الرئيسية      مواقع صحراوية       اتصل بنا      مجلة أضواء     Espaol

الدولة الصحـراوية

جبهـة البوليساريـو

الســفارة بالجـزائـر

تاريخ الصحراء  الغربية

الثـقافة الصحراويـة

وكالة الأنباء الصحراوية

إتحاد الصحافيين والكتاب الصحراويين

استمع للإذاعة الوطنية

19/03/2017
لقاء الأمين العام لجبهة البوليساريو مع الأمين العام الأممي جاء لتوضيح بعض المعطيات وتحديد الطرف الذي يقف أمام تطبيق مخطط السلام (أمحمد خداد)

أكد اليوم الأحد المنسق الصحراوي مع بعثة المينورسو السيد أمحمد خداد ، أن لقاء رئيس الجمهورية الأمين العام لجبهة البوليساريو السيد إبراهيم غالي بالأمين العام للأمم المتحدة السيد أنطونيو غوتيريس ، جاء لاطلاع الأمين العام الجديد على توضيح بعض المعطيات والعراقيل المغربية أمام تقدم مساعي الأمم المتحدة من أجل إيجاد حل عادل ونهائي للقضية الصحراوية.


19/03/2017
مجلس السلم والأمن الإفريقي يعقد الاثنين المقبل اجتماعا حول الصحراء الغربية

يعقد مجلس السلم والأمن الإفريقي برئاسة جمهورية جنوب إفريقيا غدا الاثنين ، جلسة لمناقشة التطورات الراهنة في الصحراء الغربية.rnrnويشكل الاجتماع أول اختبار للنظام المغربي الذي قبل مؤخرا باحترام ميثاق الاتحاد الإفريقي حيث تفرض القواعد حضوره إلى جانب الجمهورية الصحراوية للرد على انشغالات أعضاء مجلس السلم والأمن الإفريقي.


01/03/2017
وزير الخارجية الجزائري يؤكد أن مسار تصفية الاستعمار من الصحراء الغربية مسؤولية الأمم المتحدة

أكد وزير الخارجية والتعاون الدولي الجزائري السيد رمطان لعمامرة أن تصفية الاستعمار من الصحراء الغربية تبقى من مسؤولية الأمم المتحدة.


27/02/2017
الشعب الصحراوي يحتفل اليوم بالذكرى 41 لإعلان الجمهورية الصحراوية وولاية السمارة تحتضن الاحتفال الرسمي

يحتفل الشعب الصحراوي اليوم الاثنين بالذكرى الـ 41 لإعلان الجمهورية الصحراوية وسط هبة تضامنية واسعة واعتراف دولي متزايد بحقوق الشعب الصحراوي و سيادته على أراضيه، سواء على الصعيد الأممي أو الإفريقي والأوروبي.


26/02/2017
جبهة البوليساريو تشاطر الأمين العام الأممي قلقه ودعوته الى احترام روح ونص اتفاق وقف النار لسنة 1991

أعلنت جبهة البوليساريو عن مشاطرتها الأمين العام الأممي السيد انطونيو غوتيريس قلقه ودعوته الى احترام روح ونص اتفاق وقف إطلاق النار الموقع بين طرفي النزاع \"جبهة البوليساريو والمملكة المغربية \" سنة 1991 تحت رعاية الأمم المتحدة.