الرئيسية      مواقع صحراوية       اتصل بنا      مجلة أضواء     Espaol

الدولة الصحـراوية

جبهـة البوليساريـو

الســفارة بالجـزائـر

تاريخ الصحراء  الغربية

الثـقافة الصحراويـة

وكالة الأنباء الصحراوية

إتحاد الصحافيين والكتاب الصحراويين

استمع للإذاعة الوطنية

13/10/2018
كلمة رئيس الجمهورية ، الأمين العام للجبهة بمناسبة احتفال الشعب الصحراوي بمئوية نيلسون مانديلا

القى اليوم الجمعة رئيس الجمهورية ، الأمين العام لجبهة البوليساريو السيد إبراهيم غالي كلمة خلال احتفال الشعب الصحراوي بمئوية الزعيم الجنوب افريقي نيلسون مانديلا .


13/10/2018
احتلال المغرب لأجزاء من الصحراء الغربية لا يزال يشكل العقبة الرئيسية أمام إنهاء الاستعمار من الإقليم (ممثل جبهة البوليساريو لدى الأمم المتحدة)

أكد ممثل جبهة البوليساريو لدى الأمم المتحدة السيد سيدي محمد عمار ، أن \"احتلال المغرب وضمه بصورة غير مشروعة لأجزاء من إقليم الصحراء الغربية الخاضع لعملية تصفية الاستعمار لا يزال يشكل العقبة الرئيسية أمام إنهاء الاستعمار من الإقليم ، وأن محاولاته الفاضحة للاستحواذ على السيادة على إقليم خاضع لعملية تصفية الاستعمار وعلى جدول أعمال اللجنة الرابعة للأمم المتحدة المتعلقة بالمسائل السياسية الخاصة وإنهاء الاستعمار ودون المرور عبر عملية شرعية وسليمة لإنهاء الاستعمار ، هي السبب الجذري للصراع الطويل الأمد في الصحراء الغربية\".


10/10/2018
جرائم الاحتلال في حق الصحراويين لن تزيدهم الا إصرارا للدفاع عن حقهم في تقرير المصير ( السفير الصحراوي بالجزائر)

كد اليوم السيد عبد القادر الطالب عمر، السفير الصحراوي بالجزائر، على أنه مهما اقترفت السلطات المغربية من جرائم واعتقالات في حق الصحراويين لن يتمكن من إسكاتهم وإيقاف نضالهم، و لن تزيد هذه المعاملات الشعب الصحراوي إلا إصرارا للدفاع عن حقه في تقرير مصيره .


09/10/2018
مفاوضات جنيف مكسب للقضية الصحراوية وتأكيد على أنها قضية تصفية استعمار(عبد القادر الطالب عمر)

اعتبر سفير الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية بالجزائر، عبد القادر الطالب عمر، استئناف المفاوضات حول النزاع في الصحراء الغربية، في جنيف بداية ديسمبر المقبل، \"مكسبا لقضية الصحراء الغربية، باعتبارها قضية تصفية استعمار و تأكيد على أنها ليست نزاع جهوي\".


07/10/2018
الوفد المغربي ينسحب من مؤتمر الشراكة الإفريقية اليابانية

انسحب الوفد المغربي الذي كان يشارك في المؤتمر الوزاري السابع للشراكة بين الاتحاد الإفريقي واليابان ، بعد تمسك الاتحاد الإفريقي بحضور الجمهورية الصحراوية أشغال المؤتمر إلى جانب الأمم المتحدة ، الاتحاد الأوروبي ، البنك الدولي وعديد الهيئات القارية والدولية.